الرئيسية  | دولي  | مزيد من المساعدات العسكرية الأميركية تتسلمها قسد

دولي

مزيد من المساعدات العسكرية الأميركية تتسلمها قسد

مزيد من المساعدات العسكرية الأميركية تتسلمها قسد
الصورة من الارشيف

وكالة شهبا برس:

قالت وزارة الدفاع الأميركية أنها باشرت بإرسال أسلحة لمقاتلي ميليشيات قسد في سوريا، وقال أدريان رانكين غالواي المتحدث باسم البنتاغون إن بلاده باشرت تسليم أسلحة خفيفة، وآليات للمسلحين الأكراد في قسد مؤكدا أن إرسال الأسلحة بدأ منذ يومين، بناءً على تفويض الرئيس الأميركي دونالد ترامب هذا الشهر، وذلك في إطار الحملة العسكرية المرتقبة ضد تنظيم داعش في مدينة الرقة.


غالوي لم يتحدث عن نوعية الأسلحة أو أعداد المركبات العسكرية التي سُلّمت للمسلحين الأكراد.

ونقل موقع الجزيرة نت عن مصادر وصفها بالخاصة قولها إن الأسلحة لمّا تصل بعدُ إلى مناطق سيطرة قسد في شمال سورية، لكن من المتوقع أن تصل دفعة أسلحة غدًا أو بعد غد محمولة جوًا، لقاعدة خراب عشك الأميركية قرب مدينة عين العرب .


طلال سلو الناطق باسم ميليشيا قسد الإرهابية قال إن برنامج تسليح هذه القوات ضمن التحضير لمعركة الرقة يجري بشكل متواصل، أي إن الأسلحة تصل تباعًا
يذكر أن قوات النخبة السورية التابعة لأحمد الجربا الرئيس السابق للائتلاف الوطني، والتي تعمل بالتنسيق مع ميليشيا قسد تشارك في معركة الرقة، وأصبحت على بعد أمتار من حي المشلب أول الأحياء الشرقية لمدينة الرقة.


ترامب أقرّ، مطلع أيار بتزويد قسد بالأسلحة والذخائر، وتعدّ الولايات المتحدة قسد الحليف الأساس لها، في قتالها ضد تنظيم داعش على الرغم من اعتراض تركيا الدولة الحليفة لواشنطن، وتتهم أنقرة قسد بأنها الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني المصنّف منظمة إرهابية.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب