الرئيسية  | دولي  | حروب الخليج الإلكترونية وآخر جولاتها اختراق ايميل سفير الامارات

دولي

حروب الخليج الإلكترونية وآخر جولاتها اختراق ايميل سفير الامارات

حروب الخليج الإلكترونية وآخر جولاتها اختراق ايميل سفير الامارات

وكالة شهبا برس:

حرب مستعرة تدور بين دول الخليج العربي، كانت شرارتها الأولى اختراق موقع قنا القطري قبل فترة، وتلفيق تصريحات باسم امير قطر على أنها تصريحات رسمية تم نشرها على صفحات وكالة الأنباء القطرية، وآخر الجولات في المعركة كانت مع ايميل السفير الاماراتي في واشنطن.


قالت مواقع صحفية، إن البريد الإلكتروني الخاص بالسفير الإماراتي في الولايات المتحدة الأمريكية، قد تعرض للقرصنة الأمر الذي أدّى إلى تسريب عدد كبير من الوثائق الخاصّة، ونقلت صحيفة ديلي بيست الأمريكية إنّ مجموعة من قراصنة المعلومات تدعى غلوبال ليكس نشرت جزءاً من الوثائق المسرّبة على عدد من الصحف، مؤكّدةً أنّ السفارة علمت بالاختراق بعد اتصال من الصحيفة للسؤال عن الموضوع.


كما وعدت المجموعة بنشر باقي الوثائق المسربة السبت 3 حزيران، وتكشف الوثائق عن كيفية قيام دول غنية صغيرة وشركات بممارسة ضغوطات سياسية للإضرار بمصالح الولايات المتحدة وبعض حلفائها، بحسب ديلي بيست، ورجّحت الصحيفة أن الوثائق تحتوي رسائل ودّية بين العتيبة ومسؤولين أمريكيين على مستوى رفيع.


ديلي بيست أوضحت أنّ الموقع الذي سرّب الوثائق هو موقع دي سي للتسريبات، الذي تأسس قبل عام، وهو متخصص في نشر وثائق مقرصنة من بريد مسؤولين أمريكيين، ويعود تاريخ أول رسالة مسرّبة إلى العام 2014، وآخرها إلى الشهر الماضي، كما يصل عددها وفق الصحيفة إلى 55 وثيقة صورت بواسطة كاميرا رقمية.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب