الرئيسية  | تقارير  | ميليشيات كفريا والفوعة يحرقون ممتلكاتهم قبل الخروج

تقارير

ميليشيات كفريا والفوعة يحرقون ممتلكاتهم قبل الخروج

ميليشيات كفريا والفوعة يحرقون ممتلكاتهم قبل الخروج

وكالة شهبا برس:

قالت مصادر محلي بريف ادلب أن المليشيات الموالية للأسد في الفوعة وكفريا بريف إدلب يحضرون لعملية خروجهم من القريتين السابق ذكرهما بإضرام النار في المحاصيل الزراعية المحيطة بالبلدتين، وحرق ممتلكاتهم العسكرية من أسلحة وذخائر كي لا يستفيد منها الثوار بعد تسلم البلدات.


المصادر قالت إن عملية تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق المدن الأربع الذي يقضي بخروج الدفعة الثانية والأخيرة من البلدتين قد اقترب، وربما يتم خلال الأيام القليلة القادمة، وتضم الدفعة الأخيرة قرابة ثمانية آلاف من المسلحين وذويهم إلى مناطق سيطرة قوات الأسد.


المصادر أكدت أن الحرائق التي أشعلها عناصر الميليشيات في بلدتي كفريا والفوعة تسببت بامتداد النيران الى البلدات المحررة في ريف ادلب، خيث وصلت الى مشارف مدينتي معرة مصرين، ورام حمدان وتسببت بإتلاف مساحات واسعة من الأراضي المزروعة التي تعود ملكيتها لأهالي معرة مصرين، ورام حمدان.

 

ومن المفترض وفق بنود الاتفاق، أن تتم عمليات إخراج مسلحي البلدتين في 4 حزيران الجاري، إلا أن نظام الأسد أخلّ بوعد الإفراج عن الدفعة الثانية من المعتقلين والبالغ عددهم نحو 750 معتقلاً ما تسبب في تأخير تنفيذ المرحلة الثانية.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب