الرئيسية  | تقارير  | قسد والتحالف داخل الرقة وداعش يواصل انسحاباته

تقارير

قسد والتحالف داخل الرقة وداعش يواصل انسحاباته

قسد والتحالف داخل الرقة وداعش يواصل انسحاباته
من قصف التحالف للرقة بالفوسفور

وكالة شهبا برس:


قالت مصادر إعلامية في ريف الرقة أن محيط مدينة الرقة بات بشكل شبه كامل في يد ميلشيا قسد والتحالف، ما عدا الريف الجنوبي للمدينة الذي تركته قسد لتسمح لداعش بالفرار من المدينة.


غرفة عمليات "غضب الفرات" التي تديرها ميليشيا قسد قالت اليوم إنها سيطرت على حي المشلب أول أحياء المدينة من الناحية الشرقية بشكل كامل، إلى جانب الوصول لأحياء المدينة من الناحية الغربية، وتستمر العمليات العسكرية بحسب بيان قسد داخل المدينة.


وتوضح خريطة السيطرة الميدانية المحاور التي تشهد معارك واقتحامات مليشيا قسد للمدينة، ثلاثة منها من الناحية الشرقية، إلى جانب محورين من الناحية الشمالية، ومحور واحد من الناحية الغربية، وتتركز عملياتها العسكرية بشكل أساسي من الناحية الشرقية، وتحاول الزحف إلى عمق المعقل الأساسي للتنظيم.


وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش قالت في فيديو أن طيران التحالف قصف المدينة بالنابالم الحارق والفوسفور الأبيض وسط قصف مدفعي من قبل قسد على الأحياء السكنية، وعرضت مناشير ألقاها طيران التحالف الدولي، كتب فيها داعش يتخلى عن مدينة الطبقة ،داعش سوف يخسر الرقة كما خسر منبج والطبقة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب