الرئيسية  | أخبار محلية  | قسد تحرز المزيد من التقدم في الرقة

أخبار محلية

قسد تحرز المزيد من التقدم في الرقة

قسد تحرز المزيد من التقدم في الرقة

وكالة شهبا برس

تتركز العمليات العسكرية لميليشيا قسد والتحالف في محيط مدينة الرقة بشكل كامل من ستة محاور، ثلاثة منها من الناحية الشرقية، إلى جانب محورين من الناحية الشمالية، ومحورٍ من الغرب، وتحاول الزحف إلى عمق المعقل الأساسي للتنظيم، ويعتبر التقدم العسكري الذي تحققه قسد في محيط الرقة الأول من نوعه قياسا بالمراحل العسكرية الأربعة التي شهدت تكتيكا عسكريا بطيئا استمر لأشهر.


التغطية الجوية التي يقدمها طيران التحالف الدولي على الخطوط الأولى للاشتباكات، إضافة إلى الجهات العسكرية المشاركة في معركة الرقة المعلنة، المحددة 18 فئة عسكرية أبرزها وحدات حماية الشعب كلها عوامل سارعت في نجاح مراحل المعركة بأقل تكلفة عسكرية ولكنها الاكبر من حيث عدد الشهداء والمهجرين.
حققت قسد تقدما واسعاً على حساب تنظيم داعش في الساعات الماضية داخل أحياء مدينة الرقة، لتسيطر على ثلاثة أحياء في أقل من يومين.


ويتركز تقدم قسد في الجهة الغربية، على حيي القادسية جنوب حي السباهية، إلى جانب حي البريد المواجه لحي الرومانية المسيطر عليه حديثاً، وتتألف مدينة الرقة من 26 حيًا بينها رميلة، الروضة، البتاني، الصناعة، شارع 23 شباط، هشام بن عبد الملك، المدينة القديمة، البريد، النهضة، المرور، الدرعية، نزلة شحادة، الأمين، المرور، الحرية، الحني، السكة، الأندلس.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب