الرئيسية  | تقارير  | الارهابي سليماني مع ميليشيات لواء فاطميون في البادية السورية

تقارير

الارهابي سليماني مع ميليشيات لواء فاطميون في البادية السورية

الارهابي سليماني مع ميليشيات لواء فاطميون في البادية السورية

وكالة شهبا برس:

ظهر قاسم سليماني برفقة عناصر من لواء فاطميون الأفغاني، في البادية السورية، وقالت مصادر صحفية أن ميليشيا فاطميون الأفغانية ترافق قوات الأسد في معارك البادية السورية.


وأوضحت المصادر أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، قاسم سليماني رافق تقدم الميليشيات الرديفة من البادية السورية إلى الحدود مع العراق، وتظهر الصور سليماني إلى جانب مقاتلين أفغان، في موقع يبدو أنه مقر عسكري في الصحراء.


وكانت قوات الأسد والميليشيات الأجنبية الرديفة أعلنت، السبت 10 حزيران، سيطرتها على مساحات في الشريط الحدودي مع العراق، شمال شرق معبر التنف، وبوصول الميليشيات إلى الحدود العراقية تكون قد قطعت الطريق أمام مساعي الثوار المدعومين من قبل التحالف الدولي بالتقدم نحو الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، وتخضع قاعدة التنف الحدودية لسيطرة قوات أمريكية وبريطانية تابعة للتحالف الدولي، الذي استهدف الميليشيات الرديفة مرتين في البادية السورية خلال الأيام الماضية.


وجود سليمان الأخير يحمل رمزية كبيرة، فإذا نجحت إيران في السيطرة على الصحراء، وتمكنت من وصل سوريا بالعراق فإنها تكون قد حصلت على طريق بري كانت تحلم به منذ مئات السنين،الأمر الذي يمكنها من الوصول الى البحر المتوسط، عبر سوريا والعراق ولبنان.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب