الرئيسية  | تقارير  | الائتلاف السوري يدعو المجتمع الدولي لوقف مجازر الاسد في درعا

تقارير

الائتلاف السوري يدعو المجتمع الدولي لوقف مجازر الاسد في درعا

الائتلاف السوري يدعو المجتمع الدولي لوقف مجازر الاسد في درعا

وكالة شهبا برس:

دعا الائتلاف الوطني لوقف الحملةَ العسكرية التي يشنها جيش الأسد على محافظة درعا، جاءت الدعوة بالتزامن مع إعلان المجلس المحلي للمحافظة أن درعا والبلدات المحيطة بها مناطق منكوبة، وقال الائتلاف، عبر موقعه الرسمي إن الهجمات التي ينفذها نظام الأسد وميليشيات إيران هي خرق واضح لقرارات مجلس الأمن، والتزامات الأطراف فيها.


وطالب الائتلاف أعضاء المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم تجاه الاستخدام المتكرر لبراميل النابالم الحارقة والعشوائية والمحرمة دولياً، من قبل قوات الأسد والأطراف الداعمة له، بحق المدنيين السوريين، محذراً من استمرار الصمت على هذه الحملة الإجرامية الهمجية.


في وقت سابق قال المجلس المحلي في درعا أن المدينة وخاصة حي المنشية، وكافة البلدات المحيطة بها أصبحت مناطق منكوبة مناشداً في بيان له المنظمات الدولية بتقديم الدعم والإغاثة لأهالي المدينة وإيقاف الحملة العسكرية الشرسة التي يشنها نظام الأسد وحلفائه على المدينة، وأشار المجلس إلى أن عمليات القصف المستمرة تسببت بتدمير البنى التحتية ودمار كافة المشافي الميدانية وخروجها عن العمل.


في سياق الاجرام الممارس ضد المدنيين في درعا، تشن مليشيات الأسد وطائرات روسيا عشرات الغارات الجوية ضد المدنيين في درعا، وتقصف المناطق المحررة بشكل يومي بأكثر من 50 برميلاً متفجراً محملة بمادة النابالم الحارقة، فضلاً عن قصفها بمئات الصواريخ.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب