الرئيسية  | تقارير  | مزاعم روسية بمقتل البغدادي زعيم داعش

تقارير

مزاعم روسية بمقتل البغدادي زعيم داعش

مزاعم روسية بمقتل البغدادي زعيم داعش

وكالة شهبا برس:

قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها نشر الجمعة، إن طائرات من طراز سوخوي 35 نفذت في 28 أيار الماضي ضربات استهدفت تجمعا لتنظيم داعش جنوبي الرقة، أسفرت عن مصرع قياديين من التنظيم قد يكون من بينهم البغدادي، وأضاف البيان أن القصف استهدف اجتماعا لقادة في التنظيم، وأن التحقيقات الروسية جارية لتأكيد مصرع البغدادي، وتابع أن الغارات الروسية أسفرت عن مصرع ثلاثين قياديا، وأكثر من 300 عنصر من تنظيم داعش.


البيان قال أن من بين القتلى أمير الرقة أبو الحجي المصري، وأمير المنطقة الممتدة من الرقة إلى السخنة إبراهيم النايف الحاج، ورئيس الجهاز الأمني في التنظيم سليمان الشواح.


من جهته شكك التحالف الدولي بالأمر، وقال إنه لا يستطيع تأكيد التقارير الروسية التي أفادت بمقتل البغدادي، ولم ترد أي تقارير في 28 الشهر الماضي عن تنفيذ الطائرات الروسية أي غارات جوية على مواقع تنظيم دداعش في مدينة الرقة، في حين ارتكبت طائرات التحالف في التاريخ ذاته مجزرة بعد قصفها حافلات عامة تقل مدنيين في قريتي رطلة و الكسرات بريف الرقة الجنوبي، راح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب