الرئيسية  | دولي  | دي مستورا يحدد موعد الجولة السابعة من جنيف

دولي

دي مستورا يحدد موعد الجولة السابعة من جنيف

دي مستورا يحدد موعد الجولة السابعة من جنيف

وكالة شهبا برس:

حدد ستيفان دي ميستورا، موعد انطلاق الجولة السابعة من مفاوضات جنيف بين المعارضة ونظام الأسد في 10 تموز المقبل، وقال مكتب المبعوث الأممي إنه من المقرر أن يصل المدعوون يوم التاسع من حزيران، على أن تبدأ المفاوضات في اليوم التالي.


وأضاف البيان أن دي ميستورا يعتزم الدعوة إلى جولات أخرى خلال شهري آب وأيلول المقبلين، وكانت قد انتهت الجولة السادسة من المفاوضات، التي استمرت أربعة أيام، في أيار الماضي، دون أن تحدث فرقًا بخصوص التسوية السياسية في سوريا، وكان دي ميستورا قال عقب الجولة السادسة، إنها اكتفت بمعالجة المسائل الدستورية والقانونية، التي يمكن أن توفر أساساً قوياً وقانونياً ودستورياً لأي عملية سياسية تفاوضية في المستقبل.


و سلّم المبعوث الاممي الأطراف السورية وثيقة، توضح سعيه لإنشاء آلية تشاورية، حول المسائل الدستورية والقانونية، وسيدعو الأطراف المشاركة بشكل بناء في عملها، مفاوضات جنيف 7 قد تتزامن مع محادثات أستانة 5 في العاصمة الكازاخستانية.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب