الرئيسية  | أخبار محلية  | اتفاق جديد في الباب ينهي المظاهر المسلحة داخل المدينة

أخبار محلية

اتفاق جديد في الباب ينهي المظاهر المسلحة داخل المدينة

اتفاق جديد في الباب ينهي المظاهر المسلحة داخل المدينة

وكالة شهبا برس:

عقدت عدة فصائل عاملة في ريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي اتفاقا ينص على إخلاء جميع القرات العسكرية الموجودة داخل مدينة الباب.


نص الاتفاق على منع ارتداء أقنعة على الوجوه أو اللثام للعسكريين والمدنيين وحتى أثناء المداهمات، إضافة إلى أن جميع الاعتقالات والمداهمات تتم بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية والمجلس العسكري، كما نص الاتفاق على منع اعتقال أي عسكري عن طريق الشرطة الوطنية، والسلطة الوحيدة المخولة باعتقال العسكريين هي غرفة العمليات الرئيسية والمجلس العسكري.


البيان الصادر عن المجموعات الموقعة أكد على منع تجوال العساكر داخل المدينة مع أسلحتهم، إضافة إلى منع إطلاق النار تحت طائلة المحاسبة ومصادرة السلاح، ومنع البيان ضم أي عنصر كان يعمل مع تنظيم داعش سواء كان مدنياً أو عسكرياً.


القرار يأتي بعد أيام من مواجهات عسكرية بين عدد من الفصائل في المدينة، والتي أدت لمقتل وإصابة العشرات بينهم مدنيين، كما اندلعت اشتباكات عنيفة في المدينة الأحد الماضي، بين المجلس العسكري للباب، الذي ينتمي معظم عناصره لفرقة الحمزة ومجموعة من الفوج الأول .

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب