الرئيسية  | دولي  | البنتاغون يكشف تفاصيل إسقاط طائرة لجيش الاسد وروسيا تستنكر

دولي

البنتاغون يكشف تفاصيل إسقاط طائرة لجيش الاسد وروسيا تستنكر

البنتاغون يكشف تفاصيل إسقاط طائرة لجيش الاسد وروسيا تستنكر

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن التحالف الدولي أسقط مقاتلة تابعة لجيش الاسد بالقرب من مدينة الطبقة السورية.

 

وقالت الوزارة، إن مقاتلات من طراز "إف أيه 18 سوبر هورنت" تابعة للتحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، أسقطت المقاتلة "سوخوي-22" في أجواء محافظة الرقة.
وأشار البيان إلى أن إسقاط المقاتلة جاء بسبب قصفها لقوات قسد جنوب الطبقة، التابعة لمحافظة الرقة.


وأعلن تلفزيون الرسمي التابع لنظام الأسد أن التحالف الدولي، أسقط طائرة حربية للجيش السوري، في منطقة الرصافة، جنوب مدينة الرقة. 
وتحاول ميليشيات "قسد" السيطرة على مدينة الرقة، بدعم وإسناد جوي من التحالف الدولي، ضمن معركة أطلقت عليها "غضب الفرات" سيطرت خلالها على مساحات واسعة، في ريف الرقة وضمن المدينة.


وعلّقت روسيا اتفاقية التعاون العسكرية المبرمة مع الولايات المتحدة في سوريا بعد إسقاط مقاتلة سورية من قبل الجيش الأمريكي، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، محذّرة أي طائرة تحلّق غرب الفرات.
ونص البيان على أن: "وزارة الدفاع لروسيا الاتحادية ستوقف التعاون مع الجانب الأمريكي ضمن إطار العمل في مذكرة التفاهم بشأن منع الحوادث وسلامة الطيران من 19 يوليو هذا العام."


وقد وقعت المذكرة في أكتوبر/تشرين أول عام 2015، والذي يتيح قنوات التواصل بين روسيا والولايات المتحدة حول النقل الجوي فوق سوريا لتفادي وقوع أي حوادث.


واستنكرت الوزارة الروسية في بيانها، إغراق الولايات المتحدة للطائرة السورية بـ "الخرق المعيب لسيادة الجمهورية العربية السورية" و"العدوان العسكري،" وطالبت الوزارة في بيانها أيضاً فتح الولايات المتحدة تحقيقاً بالحادثة.

 

المصدر: اورينت + CNN

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب