الرئيسية  | دولي  | واشنطن تحذر الأسد من القيام بهجوم كيماوي جديد

دولي

واشنطن تحذر الأسد من القيام بهجوم كيماوي جديد

واشنطن تحذر الأسد من القيام بهجوم كيماوي جديد
من مجزرة خان شيخون

وكالة شهبا برس:

رصدت واشنطن تحضيرات جديدة من قبل الأسد لشن هجوم كيميائي في سوريا وأضافت المصادر العسكرية الاميركية أن التحضيرات شبيهة بتلك التي سبقت هجومه الكيماوي في نيسان الماضي، وقال البيت الأبيض في بيان نشر في وقت متأخر من مساء الاثنين إن التجهيزات التي تقوم بها قوات الأسد تماثل تلك التي اتخذت قبل هجوم بالأسلحة الكيماوية في الرابع من نيسان أسفر عن استشهاد عشرات المدنيين ودفع الرئيس دونالد ترامب إلى إصدار أمر بتوجيه ضربة بصواريخ كروز على قاعدة جوية سورية.


وقال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض ان الولايات المتحدة حددت تجهيزات محتملة لنظام الأسد لشن هجوم آخر بالأسلحة الكيماوية سيؤدي على الأرجح إلى قتل جماعي لمدنيين بينهم أطفال أبرياء، وأضاف إذا نفذ الأسد هجوما آخر بالأسلحة الكيماوية تسبب في قتل جماعي فسوف يدفع هو وجيشه ثمنا فادحا.


ولم يرد المسؤولون بالبيت الأبيض على طلبات للتعليق على الخطط الأمريكية المحتملة أو المعلومات المخابراتية التي أدت إلى صدور البيان الخاص بالتجهيزات السورية لشن هجوم، وتتهم واشنطن نظام بشار الأسد بالوقوف وراء الهجوم الكيميائي على خان شيخون في ريف إدلب في نيسان الماضي، الذي أسفر عن مقتل أكثر من سبعين شخصا من المدنيين، وهو ما نفته قوات النظام. وكرد على الهجوم، أمر الرئيس الأميركي دونالد ترمب بتوجيه ضربة جوية بصواريخ كروز لقاعدة الشعيرات الجوية في ريف حمص، وهو أقوى إجراء أميركي مباشر في الثورة السورية منذ اندلاعها قبل نحو ست سنوات.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب