الرئيسية  | تقارير  | قاعدة عسكرية روسية جديدة في البادية السورية

تقارير

قاعدة عسكرية روسية جديدة في البادية السورية

قاعدة عسكرية روسية جديدة في البادية السورية
الصورة من قاعدة حميميم

وكالة شهبا برس:

بدأت قوات الاحتلال الروسي ببناء قاعدة عسكرية جديدة في بلدة خربة رأس الوعر قرب بئر القصب في البادية السورية بريف دمشق، وأشارت المصادر الإعلامية الغربية إلى أن روسيا شرعت في بناء قاعدتها الجديدة في بلدة رأس الوعر جنوب شرقي سوريا، بالتزامن مع انطلاق مباحثات سرية بين روسيا وأمريكا في العاصمة الأردنية عمان، وأشارت المصادر إلى أن القاعدة ستتيح لروسيا السيطرة على منطقة جنوبي شرقي سوريا المضطربة وعلى حدودها ايضاً، والتي تتسابق إليها القوات المدعومة أمريكياً وتلك المدعومة إيرانياً.


وتبعد خربة رأس الوعر، 50 كيلومترا عن دمشق و85 كيلومتر عن خط فك الاشتباك في الجولان و110 كيلومترات عن جنوب الهضبة. وتبعد 96 كيلومتراً من الأردن و185 كيلومتراً من معسكر التنف التابع للجيش الأمريكي في زاوية الحدود السورية العراقية الأردنية.


المصادر ذاتها قالت أن روسيا لم تجهز القاعدة العسكرية بالكامل حتى الآن، بل اقتصر العمل فيها على تحصينها من خلال بناء سواتر ترابية وإسمنتية في محيطها، إضافة لوضع تجهيزات اتصالات ومراقبة، وتحتوي القاعدة على مدرعات وآليات ومدافع ثقيلة وراجمات صواريخ. وأضاف أنه يوجد في القاعدة حالياً خبراء روس وإيرانيون، إضافة لعناصر تابعين للميليشيات الإيرانية والعراقية.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب