الرئيسية  | تقارير  | معركة محتملة ضد ميليشيات قسد في ريف حلب

تقارير

معركة محتملة ضد ميليشيات قسد في ريف حلب

معركة محتملة ضد ميليشيات قسد في ريف حلب
ارشيف درع الفرات

وكالة شهبا برس:

قالت مصادر عسكرية أن الجيش التركي والثوار يحضرون لعملية عسكرية جديدة ضد ميليشيات قسد التي تقودها وحدات الحماية الكردية المصنفة على قائمة الإرهاب من قبل تركيا.


وتؤكد المصادر دفع الجيش التركي بتعزيزات جديدة إلى شمال سوريا، وذلك بعد فشل مفاوضات لواء المعتصم الذي فوضه مهجري البلدات والقرى المحتلة من قبل قسد وهي 11 تجع سكاني منهم بلدات وقرى في ريف حلب الشمالي أبرزها مدينة تل رفعت.


التعزيزات العسكرية التركية الإضافية وصلت إلى شمال حلب، وأكدت المصادر أن التعزيزات التركية الجديدة تضم عشرات الدبابات والمدرعات والمدافع الثقيلة دخلت المناطق الحدودية السورية، وأشارت المصادر إلى أن فرق الجيش التركي المتواجدة في ريف حلب الشمالي، رفعت جاهزيتها العسكرية لدعم فصائل الثوار التي من المقرر أن تطلق عملية عسكرية لم يعرف تاريخ البدء بها حتى الان.


ميليشيات قسد تسيطر على منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي منذ عام 2013، وسمحت مؤخراً بدخول فرق من الجيش الروسي إلى المنطقة، حيث نشرت موسكو عربات وآليات عسكرية في بلدة كفرجنة الواقعة بين مدينتي إعزاز وعفرين، وكانت ما تسمى "قوات سوريا الديمقراطية" قد احتلت مطلع العام المنصرم عدة مناطق في ريف حلب الشمالي، أبرزها مدينة "تل رفعت" وبلدة "منغ" وقرى أخرى محيطة بها، وذلك بدعم جوي من طيران الاحتلال الروسي، مستغلة انشغال الفصائل المقاتلة في مواجهة تقدم قوات الأسد وميليشيات إيران بالريف الحلبي من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب