الرئيسية  | دولي  | ماكرون يتراجع عن تصريحاته الداعمة للأسد

دولي

ماكرون يتراجع عن تصريحاته الداعمة للأسد

ماكرون يتراجع عن تصريحاته الداعمة للأسد

وكالة شهبا برس:

تصريحات جديدة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قال فيها أن فرنسا تساند المعارضة السورية المتمثلة بالهيئة العليا للمفاوضات، في محاولة منه لطمأنتها، بعد أن أثار القلق بعد تصريحاته الأخيرة والتي قال فيها أنه لا بديل شرعي عن الأسد ، منبها إلى أن الموقف الفرنسي لم يتغير إزاء الأسد.


ماكرون وفي حديثه مع رئيس الهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب الثلاثاء، سعى للتخفيف من حدة التصريحات الأخيرة التي أدلى بها، في 21 حزيران الماضي المتعلقة بالأسد، وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان إن ماكرون أكد لحجاب أن فرنسا تساند الهيئة العليا للمفاوضات، وأنه مستعد للتعاون بالكامل، وبشكل شخصي، في محادثات السلام السورية التي تجري تحت إشراف الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي يشمل الجميع في إطار جنيف.


الهيئة العليا للمفاضوات قالت أن الأسد فقد الشرعية، بعد أن ثبت تورطه مرات عدة في استخدام الأسلحة الكيماوية ضد شعبه، وأن بقاءه في منصبه يعزز الفوضى، ويرسخ دور المنظمات الإرهابية، ويجلب المزيد من الميليشيات الطائفية، ويؤجج التمييز والكراهية.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب