الرئيسية  | أخبار محلية  | قسد تهدد بتسليم عفرين لنظام الأسد

أخبار محلية

قسد تهدد بتسليم عفرين لنظام الأسد

قسد تهدد بتسليم عفرين لنظام الأسد

وكالة شهبا برس:

هدد صالح مسلم أحد زعماء ميليشيا قسد الإرهابية بتسليم منطقة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، لنظام الأسد في حال لم تعمل روسيا والولايات المتحدة على وقف التهديدات التركية لدخول عفرين.


تصريحات مسلم جاءت خلال حديثه لفضائية روناهي حيث قال: "سوف نقوم بتسلم مدينة عفرين إلى النظام، كما فعلناها في مدينة منبج، إذا لم تساعدنا أمريكا وروسيا في إيقاف العدوان التركي على عفرين".


وأضاف مسلم، لقد طلبنا من أمريكا و روسيا التدخل لإيقاف "العدوان التركي" على عفرين و إذا لم يساعدوننا في إيقاف هذا العدوان فسوف نقوم بتسليم منطقة عفرين "للنظام السوري" كما فعلنا مع منبج لقطع الطريق أمام تركيا وذلك بحسب تصريحات مسلم.


وزير الدفاع التركي، فكري إيشيق توعد بشن عملية عسكرية برية ضد ميليشيا قسد في منطقة عفرين بريف حلب، مشيراً إلى أن بلاده ترد بالمثل وفق قواعد الاشتباك على أي نيران ولو صغيرة مصدرها عفرين، ولكن في حال تحولت عفرين إلى موقع يشكل تهديداً مستمراً على تركيا فإننا لن نتردد وقتها في القيام بما يلزم، والأمر نفسه ينطبق على منبج، فأولويتنا الأساسية هنا هي أمننا القومي.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب