الرئيسية  | دولي  | الأمم المتحدة ترحب بوقف اطلاق النار جنوب السوري

دولي

الأمم المتحدة ترحب بوقف اطلاق النار جنوب السوري

الأمم المتحدة ترحب بوقف اطلاق النار جنوب السوري

وكالة شهبا برس:

شجعت الأمم المتحدة، على استمرار العمل بوقف اطلاق النار جنوب سوريا والذي دخل حيز التنفيذ خلال الساعات الماضية، ورحب بإعلان روسيا والولايات المتحدة والأردن وقف إطلاق النار، كما دعت جميع الأطراف إلى مضاعفة الجهود للوصول إلى حل سياسي.


وكان مسؤلون أمريكيون، قالوا، إن البلدين توصلا لاتفاق وقف إطلاق نار في محافظات جنوبي سوريا، وهي درعا والقنيطرة والسويداء، بدأت ظهر يوم أمس الأحد، الأمر الذي كشفعنه مسبقا، رئيس وفد الثوار إلى محادثات الأستانة، وسبق أن أكدت الولايات المتحدة، أنها تسعى إلى فرض مناطق حظر جوي في سوريا، مبدية استعدادها للتعاون مع روسيا، التي طلبت منها مزيد من التفاصيل.


ونقل موقع الأمم المتحدة عن الأمين العام أنطونيو غوتيريش قوله إنه "يرحب بإعلان الدول الثلاث عن منطقة لتخفيف التصعيد، وترتيبات لدعم وقف إطلاق النار، وتقديم المساعدة الإنسانية في جنوبي غربي سوريا، وأضاف الأمين العام أن هذه خطوة هامة نحو الحد من العنف وزيادة وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع البلاد، بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن التي تسعى إلى تحقيق وقف إطلاق النار الشامل على نطاق البلد.


وحث الأمين العام جميع البلدان على الحفاظ على حق جميع السوريين في طلب اللجوء والتمتع بحماية اللاجئين إلى أن تسمح الظروف بعودة آمنة وكريمة، كما حث غوتيريش جميع الأطراف على مضاعفة الجهود من أجل التوصل إلى حل سياسي مؤكداً استئناف الأمم المتحدة للمحادثات السورية بشأن التوصل إلى تسوية سياسية على أساس قرار مجلس الأمن 2254.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب