الرئيسية  | تقارير  | حسون مفتي البراميل يخطب لصلاة الجمعة في جامع الروضة بحلب

تقارير

حسون مفتي البراميل يخطب لصلاة الجمعة في جامع الروضة بحلب

حسون مفتي البراميل يخطب لصلاة الجمعة في جامع الروضة بحلب

وكالة شهبا برس:

للمرة الأولى بعد سيطرة قوات الأسد والشبيحة وميليشيات ايران على مدينة حلب ألقى مفتي البراميل أحمد بدر الدين حسون، خطبة الجمعة في جامع الروضة في حي المحافظة غربي المدينة، وحضر الخطبة عدد كبير من المصل، وسط انتشارٍ مكثفٍ لعناصر المخابرات، التي انشأت ستة حواجز في محيط الجامع.


وقال حسون في خطبة الجمعة التي تحولت لخطاب سياسي أظهر من خلالها أن نظام الاسد هو درع المقاومة وهو مشروع التصدي لإسرائيل التي تحاول الهيمنة على الشرق الأوسط من خلال سياساتها.


مفتي البراميل حسون ارسل برسالة للثوار حملت في مضمونها حث الثوار على القبول بالعودة الى حضن الأسد، وطالب مفتي البراميل الأكراد بعدم الرضوخ للإغراءات الغربية، قال: يا أكراد سوريا إياكم أن ترضخوا لإغراءات الغرب ولا تنخدعوا بوعود إقامة دولة كردية، فبعد الانتهاء من داعش سيحين دوركم.


وتعتبر هذه المرة الأولى التي يقوم مفتي البراميل بإلقاء خطبة الجمعة في جامع الروضة، والذي بدأ فيه الخطابة مطلع عام 2000 واستمر في الخطابة لأكثر من سبع سنوات متواصلة، ويعرف عن مفتي نظام الأسد انحيازه لقمع المظاهرات التي خرجت في مدينة حلب وتأييده ودعمه لنظام الأسد في قتل الشعب الثوري وقمعهم بشتى الوسائل.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب