الرئيسية  | تقارير  | ميليشيات قسد وسجل حافل بالممارسات الاجرامية في الرقة

تقارير

ميليشيات قسد وسجل حافل بالممارسات الاجرامية في الرقة

ميليشيات قسد وسجل حافل بالممارسات الاجرامية في الرقة

وكالة شهبا برس:

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يظهر فيه قيام عناصر من ميليشيا قسد بإعدام مدني بتهمة الانتماء لتنظيم داعش، وقالت مصادر محلية متقاطعة إن المقطع الذي ظهرت فيه الميليشيات " قسد " وهي تقوم بتصفية مدني قد تم في قرية الدراوشة التابعة لمدينة الرقة، وإن الشخص الذي تم إعدامه رمياً بالرصاص يدعى علي الحميد العلاش، وتعتذر وكالة شهبا برس لمتابعيها عن نشر التسجيل نظراً لبشاعته وقسوته.


وأشارت المصادر إلى أنه مع دخول مليشيا قسد إلى قرية الدراوشة في شهر نيسان الماضي، ذهب علي الحميد العلاش إلى القرية بعد سماعه بتهدم منزله بقصف من طيران التحالف الدولي، لكن الميليشيات حاصرت القرية ولم يتمكن من الخروج بسبب استهداف المدنيين بالقناصات بعدها قام عناصر من الوحدات الكردية بأسره وتصفيته.


وأطلقت قسد في السابع من حزيران الماضي، معركة الاستيلاء على مدينة الرقة، بحجة طرد تنظيم داعش منها، في إطار حملة عسكرية أطلقت عليها "غضب الفرات" وتستولي حالياً على أحياء الصناعة والمشلب والسباهية في الجهة الشرقية لمدينة الرقة، وحيي الرومانية وحطين في الجهة الغربية للمدينة، وذلك بعد نزوح نحو 300 ألف مدني من المدينة وفق احصائية للتحالف الدولي.


وشبه ناشطون ممارسات وانتهاكات ميليشيا وحدات حماية الشعب - والتي تتزعم ميليشيات قسد - بحق أهالي الرقة بممارسات شبيحة الأسد بحق السوريين مع بدأ الثورة السورية عام 2011، الأمم المتحدة وجهت اتهامات مباشرة لميليشيات قسد بارتكاب انتهاكات وإساءات في المناطق التي استولت عليها في الرقة، مثل مدينة الطبقة، بما في ذلك أعمال نهب واختطاف واحتجاز تعسفي، وتجنيد الأطفال.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب