الرئيسية  | أخبار محلية  | الجنوب السوري يشهد تشكيل الجبهة الوطنية لتحرير سوريا

أخبار محلية

الجنوب السوري يشهد تشكيل الجبهة الوطنية لتحرير سوريا

الجنوب السوري يشهد تشكيل الجبهة الوطنية لتحرير سوريا

وكالة شهبا برس:

شهدت المناطق المحررة في الجنوب السوري انطلاق مشروع عسكري موحد بين مختلف القوى الموجودة على الأرض، حيث أعلن 11 فصيلاً عسكرياً ثورياً مقاتلاً في الجنوب السوري عن تشكيل جسم وطني عسكري وسياسيٍ تحت مسمى الجبهة الوطنية لتحرير سوريا.


جاء الإعلان في بيان حمل توقيع 11 فصيل ثوري نشره ناشطون صباح اليوم، قالوا في البيان: نظراً للضغوط الكبيرة على الفصائل الثورية، وغياب القرار الوطني، أعلنت الفصائل الموقعة على البيان، اندماجها الكامل وتشكيل جسم وطني عسكري سياسيٍ تحت مسمى الجبهة الوطنية لتحرير سوريا.


وأوضح البيان أن الهدف من الجسم الجديد هو العمل على إعادة الثورة للاتجاه الصحيح، والخلاص من نظام الأسد ومليشياته، والتأكيد على أن يبقى القرار وطنياً حراً مستقلاً لا يرتبط بأي أجندة أو سياسات أو إملاءات خارجية تتعارض من مصالح الثورة، ويهدف التشكيل الجديد أيضاً إلى الحفاظ على المكتسبات التي حققتها الثورة، والحفاظ على وحدة سوريا أرضاً وشعباً، بحسب البيان.


الفصائل الموقعة على البيان هي: جبهة أنصار الإسلام، ولواء الشهيد مجد الخطيب، ولواء صقور بيت سحم، ولواء صقور الجولان، وفرقة فجر التوحيد، والفرقة 16 قوات خاصة، ولواء شهداء السبطين، وفرقة صلاح الدين، ولواء توحيد كتائب حوران، وكتيبة جند العاصمة، ولواء صقور البادية.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب