الرئيسية  | أخبار محلية  | بغطاء جوي روسي قوات الأسد تقترب من السيطرة على السخنة بريف حمص

أخبار محلية

بغطاء جوي روسي قوات الأسد تقترب من السيطرة على السخنة بريف حمص

بغطاء جوي روسي قوات الأسد تقترب من السيطرة على السخنة بريف حمص

وكالة شهبا برس:

قالت مصادر اعلامية إن قوات الأسد والمليشيات الموالية وصلت إلى مشارف مدينة السخنة، كبرى المدن التي يسيطر عليها تنظيم داعش في البادية السورية شرقي حمص.


وكالة سانا التابعة لنظام الاسد أشارت إلى أن قوات الأسد وحلفائها يواصلون عملياتهم على محور حقل الهيل السخنة، وتمكنوا من بسط سيطرتهم على عدد من النقاط والتلال الحاكمة، ليصبحوا بذلك على بعد 11 كم عن السخنة من الجهة الجنوبية الغربية.


ميليشيا حزب الله قالت بدورها إن قوات الأسد أصبحت بهذا التقدم على مشارف جبل الربيعات القريب من مدينة السخنة، مؤكدة سقوط قتلى من تنظيم داعش خلال الاشتباكات.


وتحاول قوات الأسد منذ أشهر التقدم في البادية السورية سعياً منها للوصول إلى مدينة دير الزور حيث يحاصر التنظيم المئات من عناصر النظام في المدينة ومطارها العسكري، وتسعى قوات الأسد وميليشيات أخرى شيعية ومحلية للتقدم من محورين، الأول يمر في مدينة السخنة الصحراوية بريف حمص، والآخر بمحاذاة نهر الفرات في ريف الرقة الجنوبي والشرقي.


وتعرضت المدينة خلال الأشهر الماضية لحملة قصف جوي مكثّف من قبل الطيران الحربي الروسي، ما أجبر معظم سكانها على الانتشار في مناطق سيطرة تنظيم داعش واختار المئات منهم التوجّه إلى مخيم الركبان على المثلث الحدوي السوري العراقي الأردني.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب