الرئيسية  | أخبار محلية  | الائتلاف السوري يناشد الفصائل للاندماج في جيش وطني واحد

أخبار محلية

الائتلاف السوري يناشد الفصائل للاندماج في جيش وطني واحد

الائتلاف السوري يناشد الفصائل للاندماج في جيش وطني واحد

وكالة شهبا برس:

وجه الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية مناشدة للفصائل الثورية لكي تجتمع في جسم عسكري واحد، وقال إن التطورات الخطيرة والمؤسفة التي حصلت في إدلب، كانت متوقعة نتيجة للتقصير الواضح في مستويات دعم فصائل الجيش الحر، وعدم تمكين الشعب السوري، عبر مؤسساته السياسية الشرعية، من بناء جيش وطني موحد.


أحمد رمضان رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني، قال إن ما حدث في إدلب يضع الفصائل العسكرية المعارضة أمام مسؤولية وطنية للانخراط ضمن إطار جيش وطني موحد تكون مهمته الأساسية الدفاع عن المناطق المحررة من اعتداءات وهجوم قوات الأسد وحلفائه، وتحرير المناطق التي احتلتها المنظمات الإرهابية.


وأضاف أن الائتلاف يرحب باتفاقات التهدئة في الغوطة الشرقية والجبهة الجنوبية، وطالب بالتنفيذ الكامل لكل الاتفاقات التي عقدت وأكّد أنه يتوجب تفعيل آليات الرقابة بشكل كامل وفاعل، وشدد رمضان على أن هذه الاتفاقات يجب أن تصل إلى وقف شامل للقصف وإطلاق النار المنصوص عليها في القرارات الدولية، من أجل البدء الفوري في تفعيل المسار السياسي، عبر المفاوضات المباشرة في جنيف لتناول القضية الأساسية، وهي عملية الانتقال السياسي.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب