الرئيسية  | تقارير  | مليشيات حزب الله تسيطر على كامل الحدود السورية مع لبنان

تقارير

مليشيات حزب الله تسيطر على كامل الحدود السورية مع لبنان

مليشيات حزب الله تسيطر على كامل الحدود السورية مع لبنان

وكالة شهبا برس:

أعلنت ميليشيات حزب الله اللبناني سيطرتها على جرود عرسال والقلمون الغربي الحدودية بين سوريا ولبنان بعد اتفاق مع مقاتلي عرسال ( من الجيش السوري الحر وهيئة تحرير الشام ) يقضي بخروجهم من المنطقة، وقال الحزب في بيان له الخميس إنه حقق الأهداف المرسومة للعملية، وهي "إنهاء وجود هيئة تحرير الشام على كامل الحدود اللبنانية" على حد زعمه.

 

وكان الحزب الارهابي أحكم سيطرته على الجرود الحدودية بين سوريا ولبنان بعد معارك امتدت أسبوعاً مع الفصائل هناك، وانتهى القتال باتفاق مع "تحرير الشام" أفضى بخروج مقاتليها إلى إدلب، مقابل إطلاق سراح أسرى الحزب.


في حين تم التوصل لاتفاق مع سرايا أهل الشام التابعة للجيش السوري الحر لمغادرة الجرود مع الراغبين من اللاجئين إلى الرحيبة في القلمون الشرقي، واعتبر الحزب الارهابي أنه وبعد سيطرته على المنطقة اجتث القاعدة الأساسية التي أطلقت من خلالها السيارات المفخخة والانتحاريين إلى داخل لبنان بحسب وصفه.


وكالة إباء الناطقة باسم "هيئة تحرير الشام" قالت على لسان "أبو مالك التلي" مسؤول الهيئة في القلمون، إن الحزب حاول جاهداً إسقاط المنطقة عسكرياً لتأمين حدوده، كما يدَّعي، لكن في الحقيقة هو تمدد لمشروع إيران في المنطقة، وأضاف التلي أن خسائر كبيرة مني بها الحزب خلال الاشتباكات إذ قُتل وجُرِح العشرات منهم بحسب اعتراف الأسرى الذين وقعوا في أيدي الهيئة في الأيام الأخيرة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب