الرئيسية  | أخبار محلية  | اطلاق هيئة الإدارة العليا في الجنوب السوري

أخبار محلية

اطلاق هيئة الإدارة العليا في الجنوب السوري

اطلاق هيئة الإدارة العليا في الجنوب السوري

وكالة شهبا برس:

أطلقت عدة مؤسسات رسمية في الجنوب السوري ما أسموه "هيئة الإدارة العليا"، كأول خطوة فعلية مباشرة لإدارة المنطقة بعد وقف إطلاق النار، وبحسب البيان التأسيسي الذي تلاه عبد الحكيم المصري معاون وزير الاقتصاد في الحكومة المؤقتة، فإنها تهدف لإدارة المناطق المحررة بما يتلاءم مع طموحات الشعب.


مصادر محلية جنوب سوريا قالت إن تأسيس الهيئة جاء نظراً للظروف التي تمر بها سوريا في هذه المرحلة الدقيقة من عمر الثورة، وانطلاقاً من مبادئها وتمسكها بالثوابت الوطنية وفق البيان الذي أكد أن الباب مفتوح أمام الجميع للتعاون.


وتقول المصادر إن إعلان التأسيس نتج عن اجتماعات مطولة، وأوضحت المصادر أن الاجتماعات بدأت قبل أكثر من شهر ونصف، والتجهيز لها استمر حوالي ستة أشهر، وتخضع درعا منذ 9 تموز الماضي، لاتفاق وقف إطلاق النار، الذي تم برعاية روسية، وأشار العبسي إلى أن المناطق بحاجة إلى إدارة إعمار ونعمل في إطار لأن نكون جاهزين للمرحلة المقبلة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب