الرئيسية  | تقارير  | جدل كبير حول عمل معبر باب الهوى وادارته تعقد مؤتمر صحفي

تقارير

جدل كبير حول عمل معبر باب الهوى وادارته تعقد مؤتمر صحفي

جدل كبير حول عمل معبر باب الهوى وادارته تعقد مؤتمر صحفي

وكالة شهبا برس:

كثرت الأخبار المتضاربة حول عمل معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا وكانت الأكثر رواجاً خلال الفترة الماضية، الكثير من الشائعات تثار حول عمل المعبر وامكانية إغلاقة من قبل تركيا بعد سيطرة هيئة تحرير الشام "جبهة النصرة" على محافظة ادلب عامة، أو على الأقل التقليل من المواد المسموح بدخولها من خلال المعبر للمناطق الغير خاضعة لسيطرة نظام الاسد شمال سوريا.


تترافق الشائعات حول عمل معبر باب الهوى مع تحليلات شتى لمحللين ونشطاء سوريين تتحدث جميعها عن اقتراب الكارثة في ادلب وأن أيام سوداء في ادلب أتية لا محالة، وما التطورات الجديدة في المعبر الحدودي والقرارات التركية إلا مؤشر على إقتراب الأيام السوداء تلك بحسبهم دائما.


في سياق الحديث عن معبر باب الهوى عقدت ادارته في المعبر مؤتمر صحفي، أكد خلاله مدير معبر باب الهوى ساجد الحمصي أن إدارة المعبر إدارة مدنية، نافيا تقييد دخول المواد الغذائية والأساسية من تركيا.


وقال إن إدارة مدنية هي التي تشرف على المعبر، منذ يوليو/تموز من عام 2015، حين أُخذ القرار بإخراج كافة الفصائل العسكرية منه، ويتولى حمايته جهاز شرطة مدني ، مشيرا أن موظفي المعبر لم يتغيروا.


ونفى مدير المعبر ما يتم تداوله عن تقييد دخول المواد الغذائية والأساسية من تركيا، وقال إن قرار إيقاف دخول مواد البناء مؤقت وليس دائم، وهناك مباحثات مع الجانب التركي حول الأمر، واعداً باستئنافها خلال الأيام المقبلة، وطالب مدير المعبر القوى الدولية والإقليمية بعدم أخذ إجراءات من شأنها زيادة معاناة السوريين، كون المعبر هو شريان الحياة لملايين المدنيين في المنطقة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب