الرئيسية  | أخبار محلية  | وقفات احتجاجية في عدة مناطق سورية تنديدا بمقتل 7 من الدفاع المدني

أخبار محلية

وقفات احتجاجية في عدة مناطق سورية تنديدا بمقتل 7 من الدفاع المدني

وقفات احتجاجية في عدة مناطق سورية تنديدا بمقتل 7 من الدفاع المدني

وكالة شهبا برس:

شهدت عدة مدن وبلدات في المناطق المحررة وقفات احتجاجية ومظاهرات منددة بجريمة القتل الشنيعة التي طالت سبع متطوعين من الدفاع المدني السوري في مركز بلدة سرمين بريف ادلب.

 

المظاهرات والاحتجاجات الصامتة شهدتها كل من مدن اعزاز ومارع والاتارب والباب وجرابس في ريف حلب، وفي مدن الدانا ومعرة النعمان في محافظة ادلب ومدن ومناطق في الغوطة الشرقية بريف دمشق.


حمل المتظاهرون والمحتجون لافتات أدانوا خلالها الفعل الاجرامي الذي طال متطوعي الدفاع المدني وطالبوا بإجراء تحقيقات للكشف على المتورطين بالجريمة.


واستشهد 7 متطوعين في الدفاع المدني، السبت، في هجوم مسلح نفذه مجهولون على مركز الدفاع المدني في بلدة سرمين بإدلب، حيث قتلوا جميع العناصر المناوبين وسرقوا معداتهم.

 


الدفاع المدني السوري هي منظمة تنتشر في معظم المناطق السورية الغير خاضعة لسيطرة نظام الأسد وتضم 3000 متطوع تقريباً وتعمل على محاولة انقاذ الارواح وقد اشتهرت خارج سوريا بإسم الخوذ البيضاء.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب