الرئيسية  | تقارير  | دفعة جديدة من مهجَّري عرسال تصل فليطة في طريقها إلى الرحيبة قرب دمشق

تقارير

دفعة جديدة من مهجَّري عرسال تصل فليطة في طريقها إلى الرحيبة قرب دمشق

دفعة جديدة من مهجَّري عرسال تصل فليطة في طريقها إلى الرحيبة قرب دمشق

وكالة شهبا برس:


بدأت اليوم الاثنين، عمليات ترحيل مقاتلي سرايا أهل الشام ومئات من المدنيين من بلدة عرسال اللبنانية إلى القلمون الغربي في ريف دمشق، التي ستكون وجهتهم النهائية بحسب وسائل اعلامية محلية.


ويقضي الاتفاق الذي وقعته السرايا مع ميليشيا حزب الله الارهابي بانتقال مقاتلي السرايا مع من يرغب من المدنيين إلى بلدة الرحيبة الواقعة في منطقة القلمون بريف دمشق.


وقالت وسائل إعلام لبنانبة أن الحافلات التي تقل العائدين إلى سوريا وصلت عصر اليوم الاثنين الى بلدة فليطة السورية حيث ستكون وجهتها الرحيبة في القلمون الشرقي.

 
​وكانت عمليات الإجلاء قد تأجلت من يوم السبت الفائت إلى اليوم بسبب عراقيل وضعها نظام الأسد بحيث وضع شروط أمام المقاتلين بنقلهم بأسلتحهم الفردية فقط دون نقل آلياتهم معهم.


وأشارت المصادر إلى أن نحو 350 مقاتلاً من سرايا اهل الشام ومئات المدنيين ممن أرادوا الخروج من وادي حميد باتجاه بلدة الرحيبة، القافلة تكونت من 40 حافلة إضافة إلى 14 سيارة للصليب الأحمر جميعهم تحركوا من وادي حميد إلى عقبة الجرد ومن ثم سهل الرهوة في جرد عرسال وصولا إلى جرد فليطة ليتم بعدها الكشف على لوائح الأسماء من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد لتتابع القافلة مسيرها باتجاه الرحيبة في القلمون الشرقي.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب