الرئيسية  | تقارير  | مجازر التحالف مستمرة في الرقة المنسية وقسد تواصل زحفها على دماء المدنيين

تقارير

مجازر التحالف مستمرة في الرقة المنسية وقسد تواصل زحفها على دماء المدنيين

مجازر التحالف مستمرة في الرقة المنسية وقسد تواصل زحفها على دماء المدنيين
الصورة من صفحات التواصل

وكالة شهبا برس:

ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة جديدة في مدينة الرقة، بعد قصف الأحياء السكنية بعدة غارات جوية، ما أوقع عشرات الشهداء والجرحى، بالتزامن مع استهداف ميليشيات قسد للمدينة بالمدفعية والصواريخ في محاولة من الميليشيات التقدم على حساب تنظيم داعش في قلب المدينة القديمة وأحياء أخرى طرفية لم تستطع حتى الآن السيطرة عليها.


مصادر محلية أكدت بأن طائرات التحالف استهدفت أمس الأحد أحياء التوسعية، الفردوس، والبدو في مدينة الرقة، ما تسبب بسقوط أكثر من 10 شهداء بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى جرح العشرات بعضهم بحالة خطرة.


وأشارت ذات المصادر إلى أن ميليشيات قسد تعمَّدت استهداف منازل المدنيين في مدينة الرقة بالمدفعية الثقيلة، ما أوقع المزيد من الجرحى، كما استهدفت قناصة الوحدات الكردية الأهالي أثناء محاولتهم النزوح من المدينة.


وتتعرض مدينة الرقة، لقصف جوي ومدفعي وصاروخي من قبل التحالف الدولي وميليشيات قسد التي تتزعمها ميليشيا الوحدات الكردية، وخلفت عمليات القصف عشرات المجازر بحق المدنيين، التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى منذ بدأ العمليات العسكرية على الرقة.


صفحة الرقة تذبح بصمت كانت قد وثقت استشهاد 946 مدني وجرح اكثر من 1000 آخرين منذ بداية الحملة على الرقة مطلع شهر حزيران وحتى منتصف شهر آب.


الوحدات الكردية كانت قد أطلقت في السابع من حزيران الماضي، معركة الاستيلاء على مدينة الرقة، بحجة طرد تنظيم داعش، في إطار حملة عسكرية أسمتها غضب الفرات، وذلك بدعم غير مسبوق من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب