الرئيسية  | تقارير  | إيران ماضية في بناء مصانع عسكرية في سوريا

تقارير

إيران ماضية في بناء مصانع عسكرية في سوريا

إيران ماضية في بناء مصانع عسكرية في سوريا

وكالة شهبا برس:

أكدت تقارير غربية وإسرائيلية، أن إيران تبني منشأة عسكرية في شمال غربي سوريا لصنع صواريخ بعيدة المدى، وبثت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي تقريراً نقلت فيه عن شركة إيمجيست التي تشغل القمر الاصطناعي الإسرائيلي للتجسس إيروس بي، تأكيدها بأنها رصدت لأول مرة مصنعاً لإنتاج صواريخ من طراز سكود في الأراضي السورية.


وأضاف التقرير أن المصنع الجاري بناءه بالقرب من الساحل السوري مطابق لشكل مصنع صواريخ إيراني في طهران، وهو موجود في منطقة وادي جهنم وبالقرب من مدينة بانياس الساحلية، مشيراً إلى أن هذا المصنع قادر على تخزين أسلحة تحت سطح الأرض.


وأضاف التقرير أن الصور التي التقطها القمر الاصطناعي تدل على أن بناء المصنع بدأ العام الماضي وسيستمر بناءه على ما يبدو حتى نهاية العام الحالي.


ونقلت القناة الثانية عن خبراء حللوا الصور التي التقطها إيروس بي تأكيدهم أن شكل مبنى المصنع، المطابق كلياً لأساليب استخدمت في بناء مصانع مشابهة في إيران، تدل على ضلوع كبير من جانب خبراء إيرانيين في بنائه، وتظهر الصور التي التقطها القمر الاصطناعي وجود كثبان رملية هدفها حماية المباني الجاري بناءها في هذه الأيام.


واعتبرت مصادر صحفية أن هذه الصور تؤكد ما كشفه رئيس الموساد يوسي كوهين خلال اجتماع الحكومة الإسرائيلية، أن إيران وأذرعها موجودة في سورية ولبنان والعراق واليمن، وأن التحولات المركزية الجارية في الشرق الأوسط حالياً هي تمدد إيراني بواسطة قوات إيرانية وأذرع محلية تسعى إلى الاستقرار في دول عديدة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب