الرئيسية  | أخبار محلية  | هدفهم تحرير دير الزور .. 600 عنصر ينشق عن قوات الجربا

أخبار محلية

هدفهم تحرير دير الزور .. 600 عنصر ينشق عن قوات الجربا

هدفهم تحرير دير الزور .. 600 عنصر ينشق عن قوات الجربا

وكالة شهبا برس:

انشق أكثر من 600 عنصر عن قوات النخبة التابعة لرئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا في منطقة الشدادي بريف دير الزور، حيث تنتشر هذه القوة.


وقالت مصادر محلية أن انشقاق هذا العدد الكبير من العناصر بزعامة القيادي البارز في الجيش السوري الحر ياسر الدحلة عن صفوف قوات النخبة إذ وصل عددهم إلى 600 عنصراً مع احتمال الزيادة.


وجاء الانشقاق بحسب المصدر على خلفية رفضهم التوجه للمشاركة في المعارك على جبهات الرقة بينما الأولوية عند زعماء هذه القوة هي وجوب الانطلاق لتحرير دير الزور، اضافة لاعتراضهم الشديد على سياسات الجربا الذي وصفوه بالدكتاتور ناهيك عن الفساد المستشري ضمن صفوف قواته، ثم تأطير تضحيات هذه القوات سياسياً في ما يصب بمصالحه الخاصة، التي يستخدمها كنفوذ لإجراء مصالحات على غرار المصالحات الوطنية.


وأضافت المصادر أن محاولات الجربا المتكررة باءت بالفشل لأقناعهم بالعدول عن قرار الانشقاق، حيث كلف ابن عمه علي العاصي بمهمة إقناعهم ولملمة الوضع، إلا أن قيادة القوة المنشقة رفضت الرجوع عن قرارها رفضاً قاطعاً، وفضلت التنسيق مع أبناء دير الزور فبدأت ترتيب صفوفها وتجهيز عتادها الحربي، للمشاركة في تحرير ريف دير الزور من سيطرة التنظيم، انطلاقاً من محور الكسرة أو مايطلق عليه أهالي دير الزور (الخط الغربي - جزيرة) كونهم من أبناء قبيلة البكارة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب