الرئيسية  | تقارير  | الرقة منكوبة وعشرات الشهداء والجرحى يسقطون يومياً

تقارير

الرقة منكوبة وعشرات الشهداء والجرحى يسقطون يومياً

الرقة منكوبة وعشرات الشهداء والجرحى يسقطون يومياً

وكالة شهبا برس:

تجاوزت نسبة الدمار في مدينة الرقة الخمسين بالمئة، ليس وحده الحجر في مرمى نيران قذائف ميليشيات قسد وداعش وطائرات التحالف الدولي كذلك البشر الذين ضاقت بهم الأرض بما رحبت.

 
تقول مصادر محلية في مدينة الرقة بأن طائرات التحالف الدولي تواصل تنفيذ المجازر بحق المدنيين من أبناء مدينة الرقة الذين أجبرتهم الظروف على البقاء ضمن مناطق سيطرة تنظيم داعش


وبحسب المصادر ذاتها أن ما يقارب 83 شخصاً بينهم 29 طفلاً دون سن الثامنة عشر و16 سيدة فوق سن 18 قتلتهم طائرات التحالف خلال ثلاثة أيام، فيما لا تزال أعداد الشهداء مرشحة للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالات خطرة، ووجود مفقودين لا يعلم ما إذا كانوا استشهدوا أم أنهم لا يزالون على قيد الحياة.


هذه المجازر تترافق مع ازدياد سوء الحالة الإنسانية للمدنيين داخل مناطق سيطرة تنظيم داعش بمدينة الرقة، حيث بات الموت يباغت من يحاولون النجاة بأنفسهم وعوائلهم نحو مناطق أبعد بقليل عن الموت المحتم عليهم.


وصاحب هذا الخوف من الموت انعدام الكثير من المواد الغذائية وتناقص البعض الآخر إلى حد كبير، وأكدت مصادر موثوقة أنه منذ أسابيع تغيب الخضار والفواكه عن سوق مدينة الرقة، كما تناقصت الأدوية بشكل حاد، إضافة لقلة مياه الشرب وارتفاع أسعارها عند المبيع، بينما بات الغذاء الرئيسي المعتمد عليه من قبل المدنيين في مدينة الرقة، هو الحبوب والأرز والبقوليات.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب