الرئيسية  | تقارير  | تكريم روسي جديد لصاحب البراميل المتفجرة سهيل الحسن

تقارير

تكريم روسي جديد لصاحب البراميل المتفجرة سهيل الحسن

تكريم روسي جديد لصاحب البراميل المتفجرة سهيل الحسن

وكالة شهبا برس:

تناقل نشطاء سوريون مقطع فيديو يظهر العقيد سهيل الحسن والذي يلقبه نشطاء معارضون "النمر الوردي" وهو في ضيافة أحد جنرالات روسيا في قاعدة حميميم، الناشطون قالوا أن النمر الوردي حصل على تكريم ثانِ بعد النجاح الذي حققه في البادية السورية حيث تمكن من استعادة أغلب منابع النفط والتي سلمت تباعاً لروسيا.


مصادر صحفية قالت أن وزارة الدفاع الروسية كرمت العميد في قوات الاسد سهيل الحسن لقتاله تنظيم داعش في ريفي حماة وحمص، وإشرافه على الإنزال الجوي في حوض الفرات، وجاء ذلك من قبل رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف، خلال زيارة عمل إلى قاعدة حميميم الروسية في سوريا، والذي نقل رسالة تقدير من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اضافة لسيف روسي وسلمه للنمر قائد عمليات قوات الاسد في ريف حماة الشمالي.


وورد في بيان نشره المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الروسية أعرب غيراسيموف باسم وزير الدفاع الروسي عن شكره للعسكريين السوريين "على بطولاتهم وشجاعتهم" التي يبدونها خلال العمليات المشتركة المستمرة بالتعاون مع القوات الجوية الفضائية الروسية في "مكافحة تنظيم داعش الإرهابي".


وأشار البيان إلى أن غيراسيموف نقل للعميد سهيل الحسن رسالة شكر خاص على العمليات الناجحة التي يقودها، ودوره في تحرير بلدة السخنة الاستراتيجية، وإشرافه على الإنزال التكتيكي الذي نظمه وانتهى بتحرير عدد من القرى والبلدات في حوض الفرات.


وينسب لسهيل الحسن اطلاق حملات البراميل المتفجرة التي حصدت ارواح آلاف من الشهداء المدنيين في مناطق سوريا عامة ومدينة حلب بشكل خاص قبل ان تتمكن قوات الأسد من السيطرة عليها بدعم روسي وايراني غير مسبوق.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب