الرئيسية  | تقارير  | أكثر من خمسين شهيد في الرقة وقسد مستمرة بمعاركها لليوم 72

تقارير

أكثر من خمسين شهيد في الرقة وقسد مستمرة بمعاركها لليوم 72

أكثر من خمسين شهيد في الرقة وقسد مستمرة بمعاركها لليوم 72

وكالة شهبا برس:

قالت صفحة الرقة تذبح بصمت على موقع فيس بوك إن طائرات التحالف شنت خلال اليومين الماضيين أكثر من 60 غارة جوية على الأحياء السكنية في مدينة الرقة، ما أسفر أكثر من 50 شهيداً وعشرات الجرحى جلهم من النساء والأطفال، وسط أوضاع إنسانية صعبة في ظل الحصار المفروض على المدنيين.


وتجددت المعارك بين ميليشيات قسد وتنظيم داعش في عدة أحياء من مدينة الرقة، حيث تشن تلك الميليشيات لليوم 72 على التوالي معركة عسكرية بغطاء جوي من التحالف الدولي، بهدف الاستيلاء على المدينة بحجة طرد التنظيم.


و قدّر التحالف أن 624 مدنياً على الأقل قتلوا بشكل "غير متعمد" في ضربات التحالف منذ بدء عملياته العسكرية، لكن منظمات حقوقية وإعلامية تقدر أن العدد أكبر من ذلك بكثير.


الأمم المتحدة أكدت قبل أيام أن أكثر من 200 ألف شخص فروا منذ نيسان الماضي من منازلهم في المنطقة المحيطة بمدينة الرقة، فيما لا يزال نحو 25 ألف مدني محاصرين داخل المدينة الرقة.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب