الرئيسية  | دولي  | المعارضة السياسية السورية تؤجل اجتماعها في الرياض إلى الغد

دولي

المعارضة السياسية السورية تؤجل اجتماعها في الرياض إلى الغد

المعارضة السياسية السورية تؤجل اجتماعها في الرياض إلى الغد

وكالة شهبا برس:

أجلت المعارضة السورية اجتماعاتها المقرة إلى يوم غد الإثنين، لتأخر وصول وفد موسكو، وكان من المقرر أن تنطلق اليوم في الرياض أولى جلسات الحوار بين أطياف المعارضة بمشاركة منصتي القاهرة وموسكو، ويبحث مؤتمر الرياض 2 التطورات السياسية على الساحة السورية، وإمكانية توحيد وفد المعارضة الذي يتولى مهمة التفاوض مع وفد نظام الأسد تحت رعاية أممية في جنيف.


و أكدت مصادر سياسية أن منصة موسكو المقرّبة من روسيا والتي يتزعمها قدري جميل وافقت في وقت متأخر من مساء الجمعة الماضي على حضور مؤتمر الرياض 2.


يذكر أنه في نهاية عام 2015، توصلت مختلف أطياف المعارضة السورية السياسية والعسكرية المجتمعة في الرياض، إلى اتفاق أو وثيقة سياسية سميت ببيان الرياض، ونصت على الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية مع إعادة هيكلة وتشكيل المؤسسات الأمنية والعسكرية.


كما تنص الوثيقة على الالتزام بالديمقراطية وحقوق الإنسان والمساءلة والمحاسبة والشفافية، فضلاً عن رفض الإرهاب بكافة أشكاله وأنواعه بما في ذلك إرهاب الدولة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب