الرئيسية  | دولي  | أردوغان يؤكد عدم سماح بلاده بإقامة دويلة لإرهابيي YPG شمال سوريا

دولي

أردوغان يؤكد عدم سماح بلاده بإقامة دويلة لإرهابيي YPG شمال سوريا

أردوغان يؤكد عدم سماح بلاده بإقامة دويلة لإرهابيي YPG شمال سوريا

وكالة شهبا برس:

في تصريحات جديدة توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن تركيا ستحبط أية محاولة للميليشيات الكردية التي تعتبرها أنقرة إرهابية، لإقامة دولة كردية في شمال سوريا.

 

وقال أردوغان في كلمة ألقاها أمس الثلاثاء في العاصمة التركية أنقرة، "لا نسمح ولن نسمح مطلقاً لوحدات حماية الشعب الكردية، وحزب الاتحاد الديموقراطي بإقامة ما يسمى بدولة في شمال سورية" مضيفاً أنهم يريدون إقامة ممر إرهاب في شمال سوريا يصل الى البحر المتوسط.


وتتولى ميليشيا الوحدات الارهابية التي تقود حلف قسد المدعوم أميركياً إدارة منطقتين في شمال شرقي سوريا، بالاضافة الى منطقة عفرين غرباً.

 

وتابع أردوغان ان تركيا ستواصل القتال ضد المنظمات الإرهابية أينما وجدت، في اشارة إلى وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا مرتبطة بحزب العمال الكردستاني المحظور الذي تصنفه أنقرة وواشنطن وبروكسيل منظمة إرهابية.


ويشن الحزب المحظور في تركيا هجمات إرهابية منذ 1984 قتل خلاله أكثر من 40 ألف شخص. 


وفي آب من العام الماضي، شنت تركيا عملية عبر الحدود في شمال سورية، هدفت إلى تطهير المنطقة الحدودية من المقاتلين الأكراد والمتطرفين.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب