الرئيسية  | تقارير  | مظاهرات ضد تكريد المناهج في الحسكة تقابها YPG بالرصاص الحي

تقارير

مظاهرات ضد تكريد المناهج في الحسكة تقابها YPG بالرصاص الحي

مظاهرات ضد تكريد المناهج في الحسكة تقابها YPG بالرصاص الحي
الصورة من صفحات التواصل

وكالة شهبا برس:

قال ناشطون في مدينة الحسكة أن مظاهرات خرجت عصر اليوم الجمعة 25 آب، في عدة أحياء من مدينة الحسكة التي تسيطر عليها ميليشيا وحدات حماية الشعب YPG، وقال الناشطون أن المتظاهرين خرجوا ضد تكريد المناهج المدرسية في مرحلتي التعليم الاعدادية والثانوية التي اقرتها الإدارة الذاتية هناك، التظاهرة الأكبر خرجت من جامع غويران حيث حاولت الميليشيات المسلحة هناك تفريقها بالرصاص الحي والمباشرة على المتظاهرين.


وبعد ساعة من إنطلاق التظاهرات هناك قال ناشطون أن اطلاق النار تجدد بكثافة من قبل الميليشيات في غويران ذي الأغلبية العربية حيث توسعت المظاهرات والاحتجاجات بشكل تدريجي، وأوضحت المصادر نفسها بأن طفلين على الاقل أصيبا خلال التظاهرات بحي غويران.


المصادر قالت إن ميليشيا الوحدات الإرهابية حشدت قواتها قرب جسر البيروتي شمال حي غويران، وأغلقت الطرق المؤدية إلى الحي وشنت حملة اعتقالات واسعة في صفوف المدنيين واقتادتهم الى جهة مجهولة.


حملة الاعتقال طالت ايضاً عددا من الكوادر التعليمية في المدينة بسبب مشاركتهم في الاحتجاجات.


ما يسمى بالادارة الذاتية في مدينة الحسكة كانت قد فرضت على الكوادر التعليمية حضور دورات تدريبية على المنهاج الكردي الجديد وهو الأمر الذي رفضه المعلمون العرب بشكل قاطع وذلك بحسب ما افاد الناشط صهيب الحسكاوي لموقع العربي الجديد.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب