الرئيسية  | تقارير  | التحالف الدولي يجلي عملائه وعائلاتهم من مناطق تنظيم داعش!

تقارير

التحالف الدولي يجلي عملائه وعائلاتهم من مناطق تنظيم داعش!

التحالف الدولي يجلي عملائه وعائلاتهم من مناطق تنظيم داعش!
الصورة تعبيرة

وكالة شهبا برس:

قال ناشطون من محافظة دير الزور إن التحالف الدولي الذي تقوده امريكا نفذ أمس الخميس 24 آب، عملية إنزال جوي في بادية منطقة البوليل اجْلَت خلالها عوائل من تنظيم داعش، وذلك بعد أقل من 48 ساعة، على عملية إنزال مماثلة، في بلدة بقرص الواقعة شرقي المدينة أيضاً.


من جهته أكد موقع فرات بوست أن عملية الإنزال التي نفذتها طائرات مروحية تهدف إلى نقل ستة عائلات لمقاتلين من داعش، بينهم عائلة ما يسمى أمير الحسبة في المنطقة، أبو خزيمة المغربي وهو مغربي الجنسية.


ونقل ناشطون عن مصادر محلية إن عملية الإنزال الأولى في بلدة بقرص اجْلَت عائلتين، من الجنسيتين الشيشانية والمصرية، وذلك بعد اشتباكات متقطعة مع مقاتلي تابعين للتنظيم.


وتقول مصادر محلية من ريفي الرقة ودير الزور إن هدف العمليات التي يقوم بها التحالف الدولي هو سحب عملاء تم زرعهم من قبل وكالات الاستخبارات التابعة لدول التحالف، وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأميركية، فالجميع بات يعرف حجم التغلغل الحاصل والاختراق في صفوف التنظيم وغيره لذا تأتي هذه العمليات لتكون إشارة إلى أن مهمات هؤلاء قد انتهت، تزامناً مع التحضيرات لمعركة دير الزور القادمة، والتي باتت وشيكة بانتظار حسم معركة الرقة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب