الرئيسية  | أخبار محلية  | قسد تلمح لاقتراب معركة دير الزور

أخبار محلية

قسد تلمح لاقتراب معركة دير الزور

قسد تلمح لاقتراب معركة دير الزور

وكالة شهبا برس:

قال مسؤول من ميليشيات قسد التي تتزعمها ميليشيا وحدات الحماية الكردية، إن قواتها ستبدأ هجوما لطرد تنظيم داعش من محافظة دير الزور قريبا جدا.


وقال أحمد أبو خولة رئيس المجلس العسكري بدير الزور والذي يحارب في صفوف قسد خلال تصريحات صحفية لوكالة رويترز إن الهجوم ربما يبدأ خلال عدة أسابيع بالتزامن مع معركة مدينة الرقة.


وتأتي تصريحات المسؤول العسكري لميليشيات قسد بعد أكثر من أسبوعين على تصريحات مماثلة لنظام الأسد، روج خلالها لقرب سيطرة قوات النظام بمساندة روسية على محافظة دير الزور، في تسابق مع سعي أمريكي لها.


السباق نحو دير الزور لا يقتصر على ميليشيات قسد أو قوات الاسد التي حققت تقدماً كبيراً خلال الأيام القليلة الماضية في البادية السورية، حيث أعلن الثوار في البادية عن نيتهم دخول المعركة التي لم يحدد بعد من هي الجهات التي من المفترض أن تشارك فيها، ويعود الأمر بكليته للاتفاق الروسي الأميركي حول التفاصيل التي ينتظرها الجميع .

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب