الرئيسية  | تقارير  | عملية نقل داعش من جرود القلمون بدأت اليوم

تقارير

عملية نقل داعش من جرود القلمون بدأت اليوم

عملية نقل داعش من جرود القلمون بدأت اليوم

وكالة شهبا برس:

قالت وسائل إعلام مقربة من ميليشيا حزب الله اللبناني إن عملية نقل تنظيم داعش من جود القلمون بدأت اليوم، وانطلقت حوالى 30 حافلة لنقل عناصر من تنظيم داعش وعائلاتهم من جرود القلمون الغربي في ريف دمشق قرب الحدود اللبنانية إلى محافظة دير الزور في شرق سوريا، وذلك بمقتضى اتفاق تم التوصل إليه بين حزب الله اللبناني والتنظيم بموافقة نظام الأسد.


وذكرت مصادر أن الحافلات تجمعت في جرود القلمون الغربي للبدء بتنفيذ الخطوة الثانية من الاتفاق بعد تسليم جثث كانت لدى داعش واتفق الطرفان في وقت سابق على تسليم جثث عناصر الحزب وقتلى آخرين لدى داعش في مقابل السماح لهم بالانتقال الى دير الزور التي يسيطر التنظيم على غالبيتها.


وبذلك ينتهي أي وجود لداعش على الحدود وهو ما يمثل هدفاً مهماً للبنان و حزب الله، إضافة إلى أنها المرة الأولى التي يوافق فيها داعش علناً على الانسحاب مجبراً من أراض يسيطر عليها، حيث وافق التنظيم أمس الأحد على وقف إطلاق النار مع الجيش اللبناني على إحدى الجبهات ومع قوات الاسد وحزب الله على الجبهة الأخرى، بعدما فقد السيطرة على أجزاء كثيرة من الجيب الجبلي على الحدود مما يمهد الطريق أمام إخلائه.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب