الرئيسية  | أخبار محلية  | المجلس الثوري للعشائر تشكيل جديد يجمع عدد من التشكيلات الثورية

أخبار محلية

المجلس الثوري للعشائر تشكيل جديد يجمع عدد من التشكيلات الثورية

المجلس الثوري للعشائر تشكيل جديد يجمع عدد من التشكيلات الثورية

وكالة شهبا برس:

أعلن الاحد 27 آب عن تشكيل جديد في ريفي حماة وادلب تحت اسم المجلس الثوري للعشائر، وقال مراسل شهبا برس في ريف ادلب إن خمس فصائل عسكرية مقاتلة في ريفي حماة الشمالي وإدلب الشرقي اعلنوا عن تشكيل المجلس الثوري للعشائر المكون من فصائل ذات غالبية عشائرية.


وأصدر كل من اتحاد العشائر، وجيش العشائر، وجيش الفاتحين، وملوك البر، وسرايا الجنوب بياناً مشتركاً مساء الأحد معلنين فيه عن هذا الجسم الجديد، وشددوا في البيان على استمرارهم بالثورة دون التنازل عن أهدافها في الحرية والكرامة والمساواة.


وجاء في البيان إن من الضرورات التي دعت لهذه الخطوة هي الاستمرار في الثورة حتى إسقاط نظام بشار الأسد، ومنع استغلال النمط العشائري في اقتتالات الفصائلية، ونشر الأمن والاستقرار وحماية مكاسب الثورة، ونوه البيان بأن المجلس لا يقصي أي كيان عشائري يخدم الثورة، وأنه لا يمثل كل أبناء العشائر و إنما يحاول تمثيل ودعم أبناء الثورة من العشائر.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب