الرئيسية  | أخبار محلية  | قسد تعترف بنشر قوات روسية في تل رفعت ومواقع أخرى بريف حلب

أخبار محلية

قسد تعترف بنشر قوات روسية في تل رفعت ومواقع أخرى بريف حلب

قسد تعترف بنشر قوات روسية في تل رفعت ومواقع أخرى بريف حلب

وكالة شهبا برس:

تناقل ناشطون في الأيام القليلة الماضية فيدوهات وصور توضح انتشار قوات روسية في مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي وعدد من المواقع التي تسيطر عليها ميليشيات قسد التي تقودها وحدات الحماية "الكردية"، وقالت مصادر محلية إن القوات انسحبت بعد جولة اعتيادية، ولكن لم يتم تأكيد انسحاب تلك القوات حتى الآن.


وأصدرت القيادة العامة لمبليشيا وحدات الحماية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي بياناً تبرر فيه سبب الانتشار الروسي في محيط منطقة عفرين وفي القرى التي تسيطر عليها، وقال البيان الصادر الثلاثاء 29 آب، إن هذا الانتشار جاء بناء على اتفاق مبرم بين "وحدات حماية الشعب" وميليشيا "جيش الثوار" من جهة والقوات الروسية الموجودة في المنطقة من جهة ثانية.


ويقضي الاتفاق بأن يقوم المراقبون العسكريون الروس بالانتشار في عدة نقاط في عفرين و"الشهباء" لأجل القيام بأعمال المراقبة، وأكدت ميليشيا الوحدات بأن مهمة المراقبين العسكريين المنتشرين إلى جانب مقاتليها ستكون توفير الحماية الأمنية في كل من "مقاطعتي عفرين والشهباء".

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب