الرئيسية  | تقارير  | التحالف الدولي يعطي الضوء الأخضر للأسد وحلفائه لبدء معركة دير الزور

تقارير

التحالف الدولي يعطي الضوء الأخضر للأسد وحلفائه لبدء معركة دير الزور

التحالف الدولي يعطي الضوء الأخضر للأسد وحلفائه لبدء معركة دير الزور

وكالة شهبا برس:

كشف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية عن مصير مدينة دير الزور آخر معاقل تنظيم داعش في سوريا، وأكد التحالف أن قوات الأسد وحلفائها من الميليشيات أمامها فرصة للوصول إلى مواقعها المحاصرة في دير الزور، قبيل انطلاق عملية عسكرية من حلفاء التحالف لطرد تنظيم داعش من محافظة دير الزور.


وأضاف أن ميليشيات قسد لن يكون لها دور أو عمل عسكري في السيطرة على دير الزور، مشيراً إلى أن نظام الأسد سيدخلها قبل انطلاق أي عمل عسكري من شركاء التحالف الدولي، وكان رئيس المجلس العسكري في قسد أحمد أبو خولة، أعلن أن الهجوم على محافظة دير الزور وريفها، قد يبدأ خلال أسابيع قليلة تزامناً مع معركة مدينة الرقة الحالية، من أجل طرد تنظيم داعش منها على حد زعمه.


وصرّح أبو خولة لوكالة رويترز، أن قسد سبق أن خاضت معارك ضد "الإرهابيين" في أراضي محافظة دير الزور وسيطروا على بلدات عدة، مدّعياً أن تعداد مقاتلي قسد يبلغ 4 آلاف شخص، "معظمهم عرب من أبناء دير الزور".


وتسعى قوات الاسد لفك الحصار عن قطعاتها العسكرية المُحاصرة في المدينة، عبر عملية عسكرية واسعة بدعم جوي روسي، تمكنت من خلالها الوصول إلى مشارف الحدود الإدارية لدير الزور، بالتزامن مع انهيار كبير في صفوف تنظيم الدولة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب