الرئيسية  | أخبار محلية  | روسيا تمهد لعودة ميليشيا الوحدات في عفرين لحضن الأسد

أخبار محلية

روسيا تمهد لعودة ميليشيا الوحدات في عفرين لحضن الأسد

روسيا تمهد لعودة ميليشيا الوحدات في عفرين لحضن الأسد
ارشيف

وكالة شهبا برس:

تداول ناشطون سوريون أخبار إنشاء مكتب للمصالحة لقوات الأسد في مدينة عفرين التي تسيطر عليها ميليشيا YPG الإرهابية، وفي السياق ذاته أعلن نائب قائد القوات الروسية في سوريا الجنرال أليكسي كيم، عن إنشاء لجنة للمصالحة الوطنية في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، مشيرا إلى أن ذلك تم بمبادرة من المركز الروسي للمصالحة في سوريا.


ونقلت وكالة انترفاكس الروسية عن الجنرال كيم أن لجنة المصالحة في عفرين تشكلت في أواخر آب، مشيراً إلى أن مشاركة ممثلي لجنة المصالحة في الاجتماع ستساعد في تفعيل العمل على استعادة الحياة السلمية في عفرين، وقال كيم أنه تم تحديد المناطق الأكثر احتياجا، وأنواع الأدوية المطلوبة، كما جرى تفقد المدارس في منطقة عفرين.

وتبين أنه لا بد من إعادة بناء 25 مدرسة وترميم 18 مدرسة أخرى، بينما تفتقر 18 بلدة في المنطقة إلى بنى تحتية أساسية بشكل كلي، وأضاف، نخطط حاليا لتنفيذ عمليات إنسانية في 3 بلدات بالمنطقة، وفي سبتمبر ستقوم لجنة المصالحة بتوزيع 200 حقيبة ظهر بمستلزمات مدرسية، تم نقلها إليها في وقت سابق.


وكانت عمليات المصالحة مع نظام الأسد نشطت في مدينة منبج التي تسيطر عليها ميليشيا الوحدات الارهابية بريف حلب الشرقي، ثم توقفت لتعود من جديد قبل أيام، ويتم بموجبها تسوية أوضاع أشخاص مطلوبين للأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب