الرئيسية  | أخبار محلية  | محاولات متكررة وفاشلة من قوات الاسد لاقتحام جوبر الدمشقي

أخبار محلية

محاولات متكررة وفاشلة من قوات الاسد لاقتحام جوبر الدمشقي

محاولات متكررة وفاشلة من قوات الاسد لاقتحام جوبر الدمشقي

وكالة شهبا برس:

حاولت قوات الأسد والميليشيات الموالية لها اقتحام حي جوبر في العاصمة دمشق، من جبهات مختلفة، وذلك منذ أول أيام عيد الأضحى وحتى اليوم، وقالت مصادر عسكرية محلية إن قوات الاسد شنت أعنف الهجمات، اليوم الأحد، وقامت بالتحرك على جبهتي عين ترما وجوبر، وما تزال الاشتباكات مستمرة وسط قصف مكثف يطال المنطقة.


صفحات ومواقع موالية لقوات الأسد تحدثت عن اشتباكات "عنيفة" تدور على محور جوبرـ عين ترما، وأن الميليشيات الموالية للأسد تستهدف بشكل عيف مواقع الثوار في محيط العاصمة.


تجدر الإشارة إلى أن حي جوبر الدمشقي يتبع لمناطق تخفيف التوتر ووقف إطلاق النار، بموجب اتفاق وقّعه فيلق الرحمن، العامل في المنطقة، مع الجانب الروسي. 


مصادر عسكرية في فيلق الرحمن قالت أنه ومنذ أول أيام العيد تحاول القوات المعادية التقدم، من خلال اتباعها سياسة الإشغال من محور والعمل العسكري على آخر.


وأوضحت المصادر أن اليوم الأول من عيد الأضحى شهد استهدافاً لجبهة المناشر بالآليات الثقية والمدفعية والهاون، تزامناً مع اقتحام جبهة عين ترما من محور الكازية، وأشارت إلى أن مشاة من قوات الأسد دخلت إلى بعض المنازل، إلا أن الفيلق استعادها بعد ساعات.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب