الرئيسية  | تقارير  | الطيران الروسي يستهدف المشافي ومراكز الدفاع المدني في إدلب

تقارير

الطيران الروسي يستهدف المشافي ومراكز الدفاع المدني في إدلب

الطيران الروسي يستهدف المشافي ومراكز الدفاع المدني في إدلب
الصورة: مشفى خان شيخون

وكالة شهبا برس:

قصفت الطائرات الحربية الروسية والطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد عشرات من المواقع في قرى وبلدات ريف إدلب، ظهر اليوم الثلاثاء 19 أيلول، ومن تلك المواقع المستهدفة مرافق خدمية ومساكن مدنية ومشافي عامة بينها مشفى للأطفال والنساء.


مراسل وكالة شهبا برس في إدلب قال إن الطيران الحربي الروسي استهدف مستشفى النسائية والأطفال التخصصي في بلدة التح، ما تسبب باستشهاد سيدة متطوعة وسقوط عدد من الجرحى بينهم مدير المشفى، كما اندلع حريق في بناء المشفى الأمر الذي تسبب بخروجه عن الخدمة، وأضاف المراسل بأن طائرات حربية تابعة لقوات الأسد قصفت بغارات مماثلة، مستشفى الرحمة ومركز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون، ما تسبب باندلاع حريق ضخم في بناء المستشفى ودمار واسع تسبب بخروجه عن الخدمة بشكل كامل، دون إصابات بين أفراد كادره.


وأضاف مراسلنا أن غارات أخرى نفذتها طائرات حربية روسية على مدينة كفرنبل ادت لتدمير مشفى اورينت الجراحي ووقوع اضرار مادية في الفرن الآلي هناك.


وقال الدفاع المدني السوري إن غارة جوية استهدفت مركز الانقاذ والطبية التابع له في خان شيخون دون أن يسفر القصف عن اصابات.
الدفاع المدني نشر خارطة للأماكن المستهدفة حيث سجل استهداف مناطق وقرى إدلب بأكثر من 40 غارة جوية، ثلاثة منها على مراكز تابعة له.


واستشهد شخص وامرأتين وجرح آخرون بينهم نساء وأطفال، جراء قصف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ المتفجرة بلدة معرزيتا بريف إدلب الجنوبي، وقالت مصادر إن أربعة متطوعين في الدفاع المدني أُصيبوا أثناء إنقاذهم المصابين في بلدة الهبيط جنوب إدلب جراء غارات جوية مزدوجة من الطيران الحربي استهدفت مدرسة تضم نازحين.


كما استهدفت الطائرات الحربية الروسية والمدفعية التابعة لقوات الاسد بلدات وقرى سفوهن، وترعي، وترملا، ومعرزيتا، والحامدينة، والتمانعة، وجبالا بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بدمار أصاب المناطق المستهدفة. 


ويأتي هذا القصف على قرى وبلدات ريف إدلب، عقب تنفيذ هيئة تحرير الشام وجيش العزة والحزب الإسلامي التركستاني هجوماً على مواقع قوات الاسد في ريف حماة الشمالي، وسيطرتهم على عدة نقاط كانت تتمركز فيها تلك القوات والميليشيات الموالية لها.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب