الرئيسية  | تقارير  | مئات المدنيين استشهدوا في الرقة منذ بدء المعركة

تقارير

مئات المدنيين استشهدوا في الرقة منذ بدء المعركة

مئات المدنيين استشهدوا في الرقة منذ بدء المعركة

وكالة شهبا برس:

نشرت حملة الرقة تذبح بصمت احصائية توضح عدد المدنيين الذين استشهدوا في الرقة منذ بدء المعركة المستمرة بين تنظيم داعش وميليشيات قسد المدعومة من قبل التحالف الدولي.


واحصت حملة الرقة تُذبح بصمت سقوط 1463 قتيل وآلاف الجرحى في صفوف المدنيين منذ بداية معركة السيطرة على مدينة الرقة بتاريخ 09-06-2017 وحتّى 16-09-2017، ونشرت الحملة إحصائية للانتهاكات في مدينة الرقة, حيث تظهر استهداف المدينة بنحو 2800 غارة جوية من قبل التحالف الدولي إلى جانب آلاف القذائف المدفعية, وأكثر من 80 عملية انتحارية قام بها التنظيم داخل أحياء المدينة. 


وقالت الحملة إنّ ما يقارب 20000 ألف مدني لا يزالون محاصرون في المدينة, فيما فرّ أكثر من 45 ألف مدني حتّى اللحظة.
وأظهرت الإحصائية أيضاً استهداف 5 مشافٍ في المدينة وتدميرها بشكلٍ كامل لتخرج عن الخدمة نهائياً.


واستطاعت الحملة توثيق حالات الوفاة “بسبب نقص الأدوية في المدينة” إضافةً إلى ذلك, أظهرت أنّ نسبة الدمار في المدينة وصلت إلى 75% بينها 29 مسجداً ما بين متضرر و مدمّر بشكلٍ كامل.


وتقول مصادر اعلامية من الرقة بأن هناك مناطق بدأت تنتشر فيها روائح الجثث التي بدأت تتحلل حيث لم يتم إخراجها من تحت الأنقاض بسبب عدم توافر آليات تفي بالغرض, فضلاً عن أن داعش لا يهتم للمدنيين ولا بإخراج جثثهم. 


ويقول أحد نشطاء الرقة: لا يوجد دفاع مدني ولا قبعات بيضاء تنتشل القتلى من الأنقاض, ولا توجد مياه ولا كهرباء, والطعام بدأ ينفذ من المنازل, والطيران لا يكفّ عن القصف, وداعش تحتجزنا, إنّها الجحيم بذاته.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب