الرئيسية  | تقارير  | بعد تهديد نظام الأسد لها .. مقتل د. عروبة بركات وابنتها حلا

تقارير

بعد تهديد نظام الأسد لها .. مقتل د. عروبة بركات وابنتها حلا

بعد تهديد نظام الأسد لها .. مقتل د. عروبة بركات وابنتها حلا

وكالة شهبا برس:

 

اعلن أمس الخميس 21 أيلول نبأ اغتيال المعارضة السورية الدكتورة عروبة بركات وابنتها الوحيدة حلا، في منزلهما بمدينة إسطنبول التركية، في ظروفٍ غامضة، و تناقل ناشطون خبر مقتل المعارضة ورئيسة تنسيقية إسطنبول عروبة بركات، وابنتها الوحيدة الإعلامية حلا بركات في منزلهما في إسطنبول الآسيوية، بينما تواصل الشرطة التركية تحرياتها لمعرفة الجناة.

 

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر أمنية قولها إن الشرطة التركية تلقت بلاغاً من أصدقاء حلا مفاده أنهم فقدوا الاتصال بها، وأنها تغيبت عن العمل منذ يومين، وعلى إثر البلاغ توجهت قوات من الشرطة إلى منزلها في منطقة أوسكودار، بعد منتصف ليل أمس الخميس، ودخلت المنزل وعثرت على جثة حلا ووالدتها الدكتورة عروبة، ملفوفتين بالأغطية.


وأعلنت المصادر الأمنية أن الدكتورة وابنتها الصحفية قُتلتا طعناً بالسكاكين في منزلهما، وأن السلطات المختصة بدأت تحقيقاتها للكشف عن ملابسات الجريمة.


وفي السياق ذاته، كشفت صحيفة يني شفق التركية، أن عروبة وحلا بركات قُتلتا طعنا بالسكاكين في شقتهما، وأن المجرمين وضعوا على جثتيهما مواد تنظيف لمنع انتشار الروائح، وأضافت يني شفق أن عروبة تلقت تهديداً من نظام بشار الأسد في الأيام الماضية، بسبب دورها البارز في فضح جرائمه وانتهاكاته عبر الأفلام الوثائقية والبرامج.

 

الدكتورة عروبة بركات التي تنحدر من مدينة إدلب، وكانت قد سافرت إلى إنكلترا ومن ثمّ إلى دولة الإمارات، ثم استقر بها المطاف وابنتها في تركيا، وحلا تعمل كمحررة في أورينت نيوز بنسخته الانكليزية.

 

وقال ناشطون أن تشييع جثمانيهما سيتم يوم السبت المقبل 23 أيلول في مدينة اسطنبول التركية.

يذكر أن جريمة قتل الدكتورة عروبة وابنتها حلا  ليست الجريمة الأولى التي تطال الناشطين السوريين المعارضين حيث قتل عدة ناشطين منهم مقدم البرامج في قناة حلب اليوم زاهر الشرقاط والصحفي ناجي الجرف في مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب