الرئيسية  | تقارير  | المئات من أهالي عقيربات بريف حماة يصلون ادلب

تقارير

المئات من أهالي عقيربات بريف حماة يصلون ادلب

المئات من أهالي عقيربات بريف حماة يصلون ادلب
مصدر الصورة: الدرر الشامية

وكالة شهبا برس:

قالت مصادر اعلامية محلية في ريف ادلب ان المئات من نازحي ناحية عقيربات شرق مدينة حماة وصلوا إلى قرى وبلدات ومخيمات ريف إدلب، وقال ناشطون أن عدد النازحين قد بلغ ما يقارب 800 وصلوا إلى محافظة إدلب، بينهم 50 جريحا جلهم من الأطفال والنساء نتيجة إطلاق قوات الاسد عليهم أثناء خروجهم، ليل السبت، حيث أسعفوا إلى نقاط طبية.


وأضافت المصادر أن 9 حافلات تقل عدد من النازحين توجهت إلى مخيم ميزناز بريف حلب وقسم صغير إلى مخيم ساعد، وقسم منهم توجهوا بسيارتهم الخاصة التي خرجوا بها إلى بلدات وقرى إدلب، مرجحا زيادة أعداد النازحين، وسبق أن وصلت 350 عائلة نازحة بينهم أكثر من 200 طفل، من منطقة عقيربات شرق مدينة حماة إلى مخيمات "ساعد" في بلدة معارة الإخوان بريف ادلب.


وكان المجلس المحلي لبلدة عقيربات قال، يوم 14 أيلول الجاري إن 10 من أبناء البلدة النازحين في منطقة وادي العذيب توفوا نتيجة نقص المواد الغذائية والطبية، محذرا من مجاعة تهدد 300 عائلة هناك. 


تنظيم داعش ما يزال يسيطر على بلدة عقيربات وقرى محيطة بها، حيث تتعرض لقصف مستمر من طائرات الاسد وروسيا الحربية أسفر عن مقتل وجرح مدنيين، في ظل ظروف معيشية سيئة يعيشها الأهالي هناك، ما دفع بمجلسها المحلي، أيار الفائت، إلى إعلانها ناحية منكوبة.


في سياق متصل، قالت المصادر بأن 60 شخصا من نازحي عقيربات قتلوا وجرحوا بانفجار ألغام أرضية أثناء نزوحهم إلى محافظة إدلب، وقالت مديرية المجالس المحلية في ريف حماة الشرقي، إنه قُتل 10 نازحين، وأصيب 50 آخرون من أصل 800 شخص، ليل السبت - الأحد بانفجار ألغام أرضية أثناء نزوحهم، زرعتها قوات الاسد على طريق إثريا - خناصر، التابع لناحية السعن.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب