الرئيسية  | تقارير  | صحف لبنانية: مقتل 8 عناصر من حزب الله بنيران صديقة

تقارير

صحف لبنانية: مقتل 8 عناصر من حزب الله بنيران صديقة

صحف لبنانية: مقتل 8 عناصر من حزب الله بنيران صديقة
الصورة ارشيفية

وكالة شهبا برس:

أكدت صحف لبنانية مقربة من ميليشيا حزب الله اللبناني أن الغارة الجوية التي أدت إلى مقتل 8 عناصر من الميليشيا وجرح ما يزيد عن 15 آخرين قبل أيام، قد تم تنفيذها من قبل الطيران الروسي.

 
وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية المقربة من حزب الله الارهابي إن الحادثة التي اعتبرتها الأولى من نوعها، من حيث حجم الخسائر البشرية، نفذها سلاح الجو الروسي على أحد المواقع في محيط بلدة حميمة في أقصى ريف حمص الشرقي، ما تسبب بمقتل العشرات من عناصر القوات الحليفة العاملة إلى جانب قوات الاسد في البادية.


ويشير مصطلح القوات الحليفة إلى الميليشيات الشيعية الطائفية التي تقاتل إلى جانب قوات الاسد والتي تشكل ميليشيا حزب الله اللبناني عمادها، واعترفت الصحيفة أن الغارات الروسية تسببت بمقتل 30 عنصرا من مليشيات مختلفة أخرى.


وقالت مصادر لصحيفة الرأي الكويتية، أن عناصر من حزب الله كانوا متمركزين في أحد المواقع القتالية في سوريا، فوجئوا بتحليق منخفض للطيران الروسي فوق موقعهم، أعقبه قصف مركز، ما أدى الى سقوط 7 قتلى على الأقل.


وتشير المعلومات حول تفاصيل وقوع الغارة، إلى أنها استهدفت أحد المواقع التي كانت تعمل بها تجمعات لميليشيا حزب الله، بعد وقت قصير من سيطرتها عليها خلال العمليات التي تشهدها المنطقة المحيطة ببلدة حميمة بريف حمص، وكانت الأنباء الأولى التي انتشرت عن الغارة قد تحدثت عن مقتل 8 من عناصر حزب الله، غير أن معلومات إضافية أفادت بسقوط عدد آخر من المقاتلين جراء الغارة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب