الرئيسية  | تقارير  | الصليب الأحمر يحذر من تصاعد القتل وكثافة القصف شرق سوريا

تقارير

الصليب الأحمر يحذر من تصاعد القتل وكثافة القصف شرق سوريا

الصليب الأحمر يحذر من تصاعد القتل وكثافة القصف شرق سوريا

وكالة شهبا برس:

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الخميس، إنها قلقة تجاه ما يجري بسوريا حاليا نظرا لكونه الأسوأ في مستويات العنف منذ معركة شرق حلب العام الفائت والتي شنتها قوات الاسد وميليشيات شيعية بمساندة سلاح الجو الروسي آنذاك.

 

وأوضحت رئيسة بعثة اللجنة الدولية في سوريا ماريان غاسر، في بيان للمنظمة، إن العنف لا يحدث في مدينتي الرقة ودير الزور فحسب، بل في إدلب وريف حماة والغوطة الشرقية بريف دمشق، مضيفة أن التقارير تشير إلى حرمان مئات الآلاف من الرعاية الصحية إثر استهداف المشافي.


منظمة أطباء بلا حدود أعلنت نهاية أيلول الفائت أن المشافي في إدلب وحماة، وسط وشمالي سوريا، أغلقت أبوابها تخوفا من القصف ، وأن ست مشاف تدعمها استقبلت 61 قتيلا و241 جريحا سقطوا خلال القصف بين 19 و 27 من الشهر الجاري.


وأشارت غاسر لنزوح أعداد كبيرة من المدنيين هربا من المعارك الدائرة في دير الزور والرقة، بحيث تستقبل المخيمات أكثر من ألف مدني بينهم أطفال ونساء يوميا، والمنظمات الإنسانية "تكافح" لتوفير المياه والغذاء لهم، من جانبه، شدد المدير الإقليمي للجنة الشرق الأوسط للشرق الأدنى والأوسط روبرت مارديني، على ضرورة عدم تجاهل مصير المدنيين والبنى التحتية خلال العمليات العسكرية التي تجري في سوريا، معتبرا أن الفوز بأية وسيلة ليس أمرا غير قانوني فقط، بل غير مقبول، ودعا مارديني كافة الأطراف في سوريا إلى ضبط النفس والالتزام بالمبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب